عين الحقيقة. #حمص #وزارة_النقل #السكك_الحديدية_السورية

0 414

عين الحقيقة.

#حمص #وزارة_النقل #السكك_الحديدية_السورية

اجتماع عمل تخصصي مع ادارات وفروع قطاع السكك الحديدية السورية .
– شهدت محطة القطارات في محافظة حمص اجتماعاً لقطاع السكك الحديدية السورية ركز على تتبع تنفيذ خطط المشاريع ومتابعة استثمار عقاراتها بالشكل الأمثل، وعمل الإدارات والفروع .
الاجتماع تم برئاسة #وزير_النقل م. علي حمود ، #ومحافظ_حمص طلال برازي وأسرة مؤسستي الخطوط الحديدية السورية ، وإنشاء الخطوط
• الاجتماع ركز على أهم ماورد في حديث السيد الرئيس بشار الأسد خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء الثلاثاء ١٤ آيار وخاصةً :
– حول ضرورة وضع آلية واستراتيجية محددة وواضحة لتعزيز التواصل مع المواطن في المرحلة المقبلة. والاهتمام بالعمل الإعلامي وطريقة تسويق العمل وإظهاره .
– التطرق للخطوة الأهم على طريق بناء تواصل فاعل مع المواطن وهي #الشفافية وتزويده بالمعلومة، إن كان حول #الأزمات والحالات الطارئة التي تواجه الحكومة ولها تأثير مباشر على حياة الناس، أو تلك التي يمكن أن تساعد الناس على فهم عمل الحكومة والمؤسسات الرسمية.
– استعراض أهم ماتم في قطاع السكك الحديدية وارتباط إعادة تأهيلها وعودة حركة القطارات بانتهاء الأزمة سواء في حمص وحلب ودمشق وريفها وتشمل :
– عودة تشغيل قطار طرطوس حمص دخول القطار الى حمص هنا في هذه المحطة بالذات ولحظات ومشاهد صور تجسد انتصار سورية بدخول القطار وصافرته تعانق محبة السوريين وترحيبهم به بعد انقطاع سنوات بسبب الحرب
– قطار حلب أيضاً كان مشهداً جميلاً على النصر حتى اسميناه قطار النصر وهو عاد للعمل بعد ٢٠ يوماً من تحرير المدينة وازالة مئات المفخخات
– قطار شحن الفوسفات وماحققه عمالنا من كسب رهان انجاز ١٨٩ كم في زمن ال٧٠ يوماً ، ورغم المخاطر الأمنية والتخريبات الكبيرة حتى أنه ارتقى شهداء خلال العمل رحمهم الله ..
– أهمية المرفأ الجاف في حسياء وماسيحققه من عوائد جذب اقتصادي وتنموي
– موضوع الاستثمارات في السكك الحديدية وضرورة أن تكون مستوفاة من حيث الملكية ونظيفة قانونياً بمايشجع الاستثمار والمستثمرين .
– قطار مدينة المعارض وأيضاً كسب رهان أمام الحكومة والشعب وحققنا الوعد وخاصة العمل المتسارع بين تحرير القدم في ايار وتسيير القطارات في أول ايلول
– قطار الحبوب الذي وصل الناصرية بعد جهود نوعية وبظروف جوية صعبة ..
– قطار الحبوب الذي وصل شنشار وماحققته من مكاسب هذه الوصلة
– قطارات الركاب التي لم تتوقف بين طرطوس واللاذقية.
– وصلة شربيت في اللاذقية وقريباً وضعها في الخدمة
– ورشات تعمير وصيانة القطارات والعربات ونماذج في ورشات طرطوس والجهود النوعية للكوادر .
– عمليات النقل التي تمت للعربات والقاطرات على متن لودرات من حلب الى حمص ودمشق
– المشروع العملاق في نقل الاحضارات بحسياء
– معامل الشركة العامة لانشاء الخطوط بحلب والتأمين اللوجستي والفني وامداد المشاريع بالمواد ،وتجهيزها وقت الحرب لمدها عند التحرير ..
– الرؤية التي يتم العمل بها لمحافظة حمص كعقدة ربط نظراً لموقعها الهام
– العمل الجاري باتجاه الربط السككي الإقليمي بين الموانئ السورية والعراقية وأهمية ذلك لمشروع طريق الحرير .
– مشروع الربط السككي لمواجهة الخط الحديدي الاسرائيلي الأردني السعودي والتطبيع الذي تقوم به حكومات عربية
– الأمل معقود على هذا القطاع والتطلع ان يكون رافعة أساسية في الحركة النقلية لسورية وخاصة في نقل مواد الطاقة والحبوب والركاب..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.