(سي إن إن): ترامب سيرفض مغادرة البيت الأبيض يوم تنصيب بايدن

0 130

واشنطن

كشفت شبكة (سي إن إن) الإخبارية أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب سيرفض مغادرة البيت الأبيض يوم تنصيب نظيره المنتخب جو بايدن.

ونقلت سي إن إن عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم إن ترامب يميل أكثر فأكثر إلى إنكار هزيمته أمام بايدن في الانتخابات على الرغم من تصديق المجمع الانتخابي على ذلك.

ولفتت الشبكة الإخبارية إلى أن مقربين من ترامب يحاولون استغلال سلطة الأخير خلال ما تبقى له من أيام في البيت الأبيض حيث بدأت المكالمات ورسائل البريد الالكتروني بالتدفق إلى البيت الأبيض من أشخاص يتطلعون للاستفادة من صلاحيات ترامب بما فيها الإعفاءات.

وكشفت تقارير إعلامية سابقة أن ترامب ناقش مع مستشاريه مطلع الشهر الجاري مسألة منح العفو الوقائي لأبنائه ولصهره جاريد كوشنر ومحاميه الشخصي رودولف جولياني خوفا من ملاحقتهم قضائيا بعد خسارته الانتخابات على خلفية تورطهم بقضايا تهرب ضريبي وغيرها.

وكان ترامب أصدر في تشرين الثاني الماضي عفواً عن مستشاره السابق لشؤون الأمن القومي مايكل فلين الذي واجه اتهامات بشأن التدخلات المزعومة في الانتخابات الأمريكية التي جرت عام 2016 وأثار هذا العفو توقعات بأن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته سيمنح العفو لشركائه الآخرين وربما لنفسه في محاولة منه للتهرب من القضايا الكثيرة المعلقة التي تلاحقه وفي مقدمتها التهرب من الضرائب.

ووفق سي إن إن فإن تصديق المجمع الانتخابي بشكل رسمي على فوز بايدن يبدو غير كاف لزعزعة أوهام ترامب بالفوز لكنه بالتأكيد يحث العديد من مستشاريه لتوجيهه نحو الواقع.

وكان المجمع الانتخابي الأمريكي صدق رسميا يوم الاثنين الماضي على فوز بايدن بحصوله على 306 أصوات ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة بينما حصل ترامب على 232 صوتا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.