إصابة ثلاثة من طاقم حاملة الطائرات الأمريكية (ثيودور روزفلت) بفيروس كورونا

0 102

واشنطن-

أعلنت البحرية الأمريكية إصابة ثلاثة من طاقم حاملة الطائرات “ثيودور روزفلت” بفيروس كورونا والتي شكلت العام الماضي بؤرة للفيروس في صفوف البحارة.

ونقلت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية عن البحرية الأمريكية قولها في بيان: “تم الكشف عن إصابة ثلاثة من البحارة بالفيروس دون ظهور أي أعراض عليهم مشيرة إلى أن المصابين والمخالطين لهم يخضعون حالياً للحجر الصحي على متن السفينة”.

وكان المفتش العام في وزارة الدفاع الأمريكية انتقد في تقرير صدر في بداية الشهر الحالي قيادة حاملة الطائرات ثيودور روزفلت لاتخاذها قرارات أدت إلى تفاقم تفشي فيروس كورونا بين طاقم السفينة.

وانتشر فيروس كورونا بشكل كبير على متن “ثيودور روزفلت” منتصف آذار العام الماضي ووفق الإحصاءات الرسمية أصيب 856 بحاراً بالفيروس الأمر الذي تسبب بتعليق مهام حاملة الطائرات وإجلاء آلاف البحارة العاملين على متنها حين أدى تسريب رسالة بعث بها قائد الحاملة بريت كروزير إلى قيادة البحرية الأمريكية وحذر فيها من تفشي الفيروس وضرورة اتخاذ إجراءات صحية مشددة إلى فصله من عمله ثم عاود التفشي منتصف تشرين الأول العام الفائت تسجيل إصابات جديدة بين البحارة العاملين على متنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.