أيام السينما السورية.. عروض لأفلام في الحسكة والقامشلي ودير الزور

0 153

الحسكة-سانا

انطلقت في المركزين الثقافيين العربيين بمدينتي الحسكة والقامشلي اليوم أول عروض الأفلام المخصصة ضمن فعالية (أيام السينما السورية) التي تقيمها المؤسسة العامة للسينما.

الفعالية التي تستمر لأربعة أيام يقدم فيها يومياً عرضان صباحي ومسائي في المراكز الثقافية بالحسكة والقامشلي ودير الزور حيث عرض في اليوم الأول فيلم (دمشق حلب) من إخراج باسل الخطيب.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن جميع الأفلام من هذه الفعالية تعرض بالتوقيت نفسه في هذه المراكز الثقافية بهدف تشجيع الجمهور على متابعة جديد السينما السورية ولا سيما أن الحسكة تفتقد لصالات عرض سينمائي ومن الضروري إعادة ربط الجمهور بما يبدعه الفن السابع في سورية زمن الحرب مبيناً أن جميع العروض مجانية.

وأشارت رئيسة المركز الثقافي العربي في القامشلي فائزة القادري إلى أهمية عرض الأفلام لجمهور القامشلي وتنشيط هذا الجانب الثقافي المهم بعد صيانة الصالة الرئيسة للمركز التي خرجت من الخدمة نتيجة تعرض جزء من المركز للحريق العام الماضي.

ومن الحضور تحدثت إيمان الأحمد ووضاح العلي عن ملامسة هذه الأفلام التي تقدم خلال الفعالية تجارب الكثير من السوريين خلال سنوات الحرب مشيرين إلى أن السينما السورية تتميز بالواقعية والموضوعية وجمهور الحسكة متعطش لمتابعتها.

وستعرض إضافة إلى فيلم اليوم وعلى مدى الأيام الثلاثة القادمة أفلام (دم النخل) و(رد القضاء) للمخرج نجدة إسماعيل أنزور و(عزف منفرد) للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.