مهندس سوري ينال تقدير (أفضل دارس دكتوراه أجنبي) في جامعة إيران للعلوم والتكنولوجيا

0 1٬032

حاز المهندس المعماري محمد صلاح الدين شياح شهادة تقدير لنيله المركز الأول بأعلى معدل جامعي خلال سنوات التحصيل العلمي إضافة إلى الامتحان التخصصي الشامل في مرحلة الدكتوراه كأفضل طالب أجنبي يدرس في “جامعة إيران للعلوم والتكنولوجيا”.

وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أوضح شياح أنه تخرج في كلية الهندسة المعمارية في جامعة حلب عام 2009 وحصل منها على شهادة الماجستير في إدارة الطاقة في المباني عام 2011 قبل أن يسافر لاستكمال دراسة الدكتوراه في إيران ضمن مسيرة تعليمية تتضمن عدة مراحل حيث أنجز المرحلة الأولى منها والمتعلقة بمنهجية البحث بامتياز ما أهله للمرحلة الثانية وهي مرحلة الامتحان الشامل التحضيري حيث أتمه بمعدل ممتاز.

وأشار إلى أن الجامعة قامت مؤخراً بتكريمه كأفضل طالب دكتوراه أجنبي فيها خلال احتفالية خاصة بالطلاب المتفوقين وسيتابع مسيرة الدكتوراه حتى العام 2023 حيث أنهى منها حتى الآن ستة فصول من أصل تسعة لافتاً إلى أنه سعيد بما حققه من تقدم علمي يؤهله للمساهمة في إعمار سورية.

ولفت إلى الجهود التي يبذلها الشباب السوري في البحث العلمي وإصرارهم على خدمة بلدهم من خلال العلوم والمعارف التي حصلوا عليها.

يشار إلى أن المهندس الشياح من مواليد حلب عام 1987 عمل محاضراً في كليتي الهندسة المعمارية بجامعة حلب وجامعة الاتحاد الخاصة إضافة إلى تدريسه في المعهد التقاني الهندسي في جامعة حلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.