الوطنية للتمويل الصغير: قرض جديد وتخفيضات على أسعار الفوائد.

0 213

أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة الوطنية للتمويل الصغير منير هارون أهمية المشاركة في مهرجان صنع في سورية التي تأتي في إطار رسالتها بالتواجد قرب كافة فئات المجتمع وخصوصاً من هي بحاجة للتمويل لتأسيس مشاريعها أو توسيع مشاريع قائمة.
هارون وفي تصريح صحفي بين أن معظم المشاركين في المهرجان بدأوا بفكرة بسيطة تطورت على مدى سنوات لتصبح شركات ضخمة، ودور المؤسسة تقديم الدعم لكل الافكار لتصبح مشاريع منتجة.
وأشار أن جناح المؤسسة في المهرجان يقدم كافة الخدمات التمويلية التي تقدمها فروع المؤسسة ويمكن للأشخاص الراغبين بالحصول على قرض التقدم عبر الجناح.
وأعلن هارون عن مجموعة من التخفيضات على أسعار فائدة القروض اعتبارا من أول أيام المعرض، إضافة إلى طرح قرض جديد ستقوم المؤسسة بالإعلان عنه عبر منصاتها الاعلامية.
وتؤمن الوطنية أن المشاريع الصغيرة هي أهم وسيلة وأقصر طريق نحو التنمية، لأنها تجعل من أكبر شريحة في المجتمع شريحة منتجة تملك أدوات عملها الخاصة ومصادر رزقها الكافية.
وتكريسا لهدفها الإنساني التنموي في دعم الفئات محدودة الدخل قدمت الوطنية حتى الآن قروضًا لقاعدة من المستفيدين بلغت أكثر من 35 ألف قرض من أصحاب المهن والمشاريع الصغيرة، وبالاساس تركيز استهداف المؤسسة على المناطق الريفية و النائية والتي هي أكثر حاجة للدعم و قد ساعد توزع الوطنيه الجغرافي وانتشار فروعها في أغلب المحافظات على سهولة الوصول لكافة المناطق عبر طاقم عمل مدرب، دمشق – حلب – اللاذقية – وتتواجد الوطنية حاليا في طرطوس – جبلة – السويداء – مكتب حمص – مكتب حماه.
يذكر ان المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير تأسست في كانون الاول 2011 من خلال شراكة الأمانة السورية للتنمية مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات. وعكست الوطنية بنشأتها استجابة مؤسساتية للفرص والبيئة التشريعية الداعمة التي وفرها المرسوم التشريعي رقم / 15 / للعام 2007.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.